Accessibility links

آراء الإعلاميين حول دور وسائل الإعلام في العملية الانتخابية المقبلة


تباينت آراء الإعلاميين والصحافيين في محافظة ميسان حول الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام، استعدادا للانتخابات القادمة.

وقال الإعلامي عبد الناصر عبد الامير لـ"راديو سوا": "كان من الأجدر بالمؤسسات الإعلامية وخاصة المستقلة منها أن تأخذ دورها الوطني وتنشر المفاهيم الانتخابية على أعلى المديات، وتخصص برامج مجانية لحث الناس على المشاركة، وشرح آلية الانتخاب التي تغيرت عن السابق".

وكان للصحافي حيدر العلاق هذا الرأي: "هناك قنوات تنوع في اختيارها للدعاية للمرشحين على اختلاف اتجاهاتهم السياسية، الأمر الذي ألاحظه في وسائل الإعلام هو أنها قامت بحملة إعلامية مكثفة خلال هذه الفترة استعدادا للانتخابات المقبلة".

وبين الصحافي سعد حسن أن تغطية بعض وسائل الإعلام اقتصرت على الترويج لكيانات سياسية معينة: "بعض القنوات الفضائية اقتصرت على كياناتها السياسية. وسائل الإعلام هي التي تعزز مبادئ الديموقراطية، فإذا كانت مقتصرة على كيان معين، أين يذهب المستقل؟

وأشاد مدير مكتب مفوضية الانتخابات في ميسان الدكتور جعفر كاظم بوسائل الإعلام العاملة في المحافظة، مؤكدا في الوقت نفسه بأنها شريك في العملية الانتخابية:

"وسائل الإعلام هي شريك أساسي وفعال في العملية الانتخابية. لاحضنا نحن في مكتب ميسان وجود تعاون كبير جدا من قبل وسائل الإعلام، وبدأت تخصص مساحات واسعة لتغطية العملية الانتخابية. وهذا أمر يشكرون علية لأهمية العملية الانتخابية".

ومع بدء العد التنازلي لانتخابات مجالس المحافظات، تشهد محافظة ميسان حملات إعلامية مكثفة من قبل مفوضية الانتخابات والكيانات السياسية لتوعية الناخبين بضرورة المشاركة في الانتخابات.

سيف موسى، مراسل "راديو سوا" من ميسان والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG