Accessibility links

قادة حماس يبحثون في مصر جهود التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم بينهم وبين الإسرائيليين


من المقرر أن يلتقي وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس مع رئيس الاستخبارات المصرية عمر سليمان الأحد في إطار جهود تثبيت وقف إطلاق النار والتوصل إلى تهدئة دائمة في قطاع غزة، وذلك بعد أن أجرى وفد إسرائيلي محادثات مشابهة في القاهرة.

وقد أعلن مسؤول في حركة حماس يشارك في المحادثات التي أجراها الوفد مع رئيس المخابرات المصرية في القاهرة ، أن الحركة لن تقبل هدنة تتجاوز العام ونصف العام مع اسرائيل.

وكان سليمان قد عقد اجتماعات منفصلة مع مسؤولين من حماس وآخرين إسرائيليين خلال العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي واستمرت 22 يوما، بهدف إنهائها.

وأجرى سليمان يوم الخميس الماضي محادثات مع كبير المفاوضين الإسرائيليين عاموس غلعاد. وكان وفد من مسؤولي حماس قد وصل إلى القاهرة من قطاع غزة وسوريا حيث يعيش عدد من مسؤولي المكتب السياسي للحركة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مسؤول مصري قوله إن سليمان ومسؤولين من حماس سيبحثون سبل التوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إضافة إلى فتح المعابر المؤدية إلى القطاع. وأعرب المسؤول عن أمله في النجاح في تقريب وجهات النظر سريعا.

ويضم وفد حماس كلا من عماد العلمي ومحمد نصر، وهما عضوان في المكتب السياسي لحماس في دمشق، وجمال أبو هاشم وأيمن طه وصلاح البردويل الذين وصلوا من قطاع غزة، وفقا لما قالته الوكالة.

وفي هذا الوقت نفى المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية انحياز القاهرة لأي طرف فلسطيني.
التفاصيل من إيمان رافع مراسلة "راديو سوا" في القاهرة:
XS
SM
MD
LG