Accessibility links

logo-print

الكشف عن سادس إصابة بانفلونزا الطيور في الصين


أعلنت وزارة الصحة الصينية الأحد إصابة رجل في إقليم جويتشو في جنوب غرب الصين بانفلونزا الطيور. وقالت إنه يخضع للعلاج في أحد المستشفيات مشيرة إلى أن حالته حرجة.

وذكرت وكالة رويترز التي أوردت النبأ أن هذه هي سادس إصابة يتم الكشف عنها في الصين خلال العام الجاري. وذكرت وزارة الصحة في موقعها الالكتروني إن أحدث المصابين بالمرض رجل يبلغ من العمر 29 عاما شعر بتدهور صحته في الـ15 من يناير/كانون الثاني.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن الفحوص بينت أن المريض تعامل في السابق مع أسواق دواجن حية، وأضافت أن أعراض الإصابة لم تظهر على أي شخص كان يتعامل عن قرب مع المريض.

وقد توفي أربعة أشخاص في الصين خلال الأسابيع القليلة الماضية جراء إصابتهم بانفلونزا الطيور. وكانت سلطات الصحة الصينية قد حثت على توخي المزيد من الحذر إذ يعتقد أن جو الشتاء ساعد على انتشار الفيروس.

وقد أصيب أشخاص آخرون في الآونة الأخيرة في مناطق لم يعلن فيها عن حالات إصابة بين الطيور بالسلالة الفيروسية H5N1 المسببة لانفلونزا الطيور. ولا تزال هذه السلالة تنتشر بين الطيور إلى حد كبير، لكن الخبراء يقولون إن هناك خطرا في أن تتحول إلى شكل يمكن انتقاله بين البشر مما ينذر بوباء قد يودي بحياة ملايين الأشخاص.
XS
SM
MD
LG