Accessibility links

شخصيات دينية وسياسية في النجف تحث على المشاركة في الانتخابات


حثت المرجعيات الدينية والقيادات السياسية في النجف المواطنين على ضرورة المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

فقد دعا المرجع الديني الشيخ بشير النجفي في بيان صدر عن مكتبه الأحد، المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات واختيار الأشخاص ذوي الكفاءة الإدارية القادرين على حماية حقوق المواطن العراقي.

وأكد النجفي أنه لا يدعو إلى انتخاب جهة أو شخص معين، إنطلاقا من موقع المرجعية الساعي إلى خدمة جميع أطياف الشعب العراقي على حد ما جاء في البيان.

من جانبه حذر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عبد العزيز الحكيم خلال كلمة ألقاها أمام جمع من أنصاره في النجف من مغبة اتخاذ مبدأ الانحياز الطائفي كأساس لاختيار المرشحين، داعيا الكيانات السياسية في المحافظات إلى التأكيد على ضرورة حضور مراقبيها في مراكز الاقتراع لضمان إجراء انتخابات نزيهة، وأضاف:

"أدعو كل الكيانات السياسية في هذه المحافظة والمحافظات الأخرى إلى التأكيد على مراقبيها بضرورة الحضور الفاعل في مراكز الاقتراع لمراقبة إجراء كل العمليات المتعلقة بالانتخابات لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة وبعيدة عن التزوير".

يذكر أن المرجع الديني علي السيستاني كان قد حث العراقيين على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، مؤكدا في بيان صدر عنه الأسبوع الماضي وقوف المرجعية الدينية على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

التفاصيل من مراسل"راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG