Accessibility links

logo-print

انتهاء المرحلة الأولى لدوري كرة القدم العراقي الممتاز


انتهت عصر الأحد في بغداد وعدد من المحافظات، منافسات الأسبوع الـ 13 والأخير من المرحلة الأولى لدوري الكرة العراقي الممتاز.

حيث نجح فريق الميناء في الفوز بهدف وحيد على البريد، فيما نجح النجف في تحقيق نتيجة كبيرة على ضيفه ميسان بثلاثية نظيفة، وتعادل الشرطة مع مضيفه بيرس بهدف لكل فريق.

وفي آخر مباريات يوم الأحد نجح النفط في احتلال المركز الرابع في المجموعة الأولى رافعا رصيده إلى 22 نقطة بعد تغلبه على ضيفه الحدود بهدف وحيد سجله البديل علاء ستار قبل نهاية اللقاء بـ15دقيقة.

وأعرب علاء ستار في حديث لـ"راديو سوا" عقب المباراة عن ارتياحه لوضع الفريق الذي حقق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، موضحا بقوله:

"الفريق بدأ مستواه بتصاعد من مباراة إلى مباراة، فقد حققنا الفوز في مبارياتنا الأربع الأخيرة في الدوري، واليوم أستطعت أن أحصد ثلاث نقاط مهمة لفريقي في ثاني مشاركة لي مع الفريق في الدوري".

الخسارة أبقت الحدود في قاع الترتيب وسط دهشة واستغراب المدرب عادل نعمة الذي ألقى باللائمة على عدد من لاعبيه بسبب عدم استغلالهم للكثير من الفرص التي توفرت لهم أثناء اللقاء، وقال نعمة:

"نحن من أفضل الفرق التي تلعب كرة قدم ومن أكثر الفرق التي نصل إلى الهدف لكن ماذا يفيد ذلك في ظل ضياع الفرص الكثيرة أمام المرمى أين الخلل لا نعلم صدقني سأخرج عن طوري في ظل الضياع المستمر لهذه الفرص العجيبة الغريبة".

وكانت منافسات الأسبوع الأخير من المرحلة الأولى انطلقت يومي الجمعة والسبت وأسفرت عن فوز أربيل على صلاح الدين بثلاثة أهداف لهدف، والقوة الجوية على سامراء بهدفين مقابل هدف واحد، والرمادي على الكهرباء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وبالنتيجة ذاتها فاز نفط الجنوب على كربلاء، وفاز الزوراء على الناصرية بهدفين مقابل هدف واحد، وتعادل الأمانة مع الكوفة بهدفين لكل منهما، ودهوك مع السليمانية بهدف لهدف، وكذلك فعل ديالى مع كركوك، فيما تعادل الصناعة مع السماوة من دون أهداف.

وتصدر أربيل فرق المجموعة الأولى برصيد 33 نقطة فيما بقي الطلبة بصدارة فرق المجموعة الثانية برصيد 29 نقطة على الرغم من حصوله على انتظار في هذا الدور.

التفاصيل من مراسل"راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG