Accessibility links

logo-print

دراسة في ميسان لإنشاء محطة كهربائية بطاقة 750 ميكا واط


قال رئيس اتحاد رجال الأعمال في محافظة ميسان علي الزبيدي إن هناك دراسة أعدت لإنشاء محطة كهربائية في المحافظة بطاقة 750 ميكا واط بالاعتماد على إحدى الشركات الاستثمارية.

وأضاف الزبيدي في حديث لـ" راديو سوا" أن عددا من الشركات العالمية المختصة أبدت استعدادها لتنفيذ المشروع، وقال:

"المحطة التي أعدت دراستها تتراوح قدرتها من 500 إلى 750 ميكا واط، وفترة انجاز هذه المحطة تتوزع على أربعة مراحل كل مرحلة تستغرق ستة أشهر، أي أن فترة الانجاز النهائية تصل إلى عامين، لكن في كل مرحلة من مراحل الانجاز الأربعة يكون هناك مرحلة توليد طاقة كهربائية. علما أن قسما من المحافظات الشمالية قد أكملت مثل هكذا مشاريع، وهناك شركات مختصة أبدت استعدادها لتنفيذ مثل هذه المشاريع".

وأشار الزبيدي إلى مفاتحة وزارة الكهرباء لغرض المباشرة والبدء بإقامة هذا المشروع في محافظة ميسان:

"لحد الآن دراستنا سبق وان تم تقديمها إلى هيئة الاستثمار الوطني، لكن الظروف وتوجيه دولة رئيس الوزراء عبر الاهتمام بالكهرباء، تم استحداث قسم يعنى باستثمار الطاقة الكهربائية في وزارة الكهرباء وبالتعاون مع هيئة استثمار محافظة ميسان واتحاد رجال الأعمال الذي تبنى هذا المشروع، تم مفاتحة وزارة الكهرباء لغرض المباشرة بإقامة هذا المشروع الاستراتيجي" .

يشار إلى أن محافظة ميسان تفتقر إلى محطة كبيرة لتوليد الطاقة الكهربائية ما يجعلها تعتمد على المحافظات المجاورة في تأمين حصتها من التيار الكهربائي.
XS
SM
MD
LG