Accessibility links

logo-print

الدملوجي: تدخلات من بعض دول الجوار ستؤثر على نتائج الانتخابات


أكدت النائبة عن القائمة العراقية ميسون الدملوجي وجود تدخلات لبعض دول الجوار في سير العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن ذلك سيؤثر على نتائجها، في وقت انتقد فيه أعضاء في مجلس النواب ما دعوه بتسخير المناسبات الدينية للترويج في الدعاية الانتخابية.

وقالت الدملوجي في حديث لـ"راديو سوا": "هناك تدخلات كبيرة من قبل دول معروفة من الجوار العراقي ستؤثر في نتائج الانتخابات وهذا ما يرفضه المواطن العراقي".

فيما شدد النائب مثال الآلوسي على رفض استخدام المناسبات الدينية للترويج لصالح بعض القوائم الانتخابية، وقال: "يجب الابتعاد عن استخدام صلاة الجمعة كوسيلة لتسييس الدين ومحاولة السيطرة على الآخرين".

وانتقد النائب عن القائمة العراقية حسام العزاوي بعض الظواهر السلبية التي رافقت الحملات الدعائية، داعيا إلى انتهاج الأساليب الديمقراطية في الانتخابات، وقال: "أعتقد بأن حالة التنافس ستصل إلى تصفية المرشحين، وهذا حدث فعلا، ولأجل تأسيس بلد ديمقراطي لابد من اعتماد التنافس الشريف واحترام الرأي الآخر".

من جانبه استبعد النائب عن جبهة التوافق ظافر العاني إمكانية فرض عقوبات على القوائم الانتخابية المخالفة لقانون الانتخابات، موضحا قوله: "قانون المفوضية لا يسمح لها بأن تتخذ عقوبات بحق القوائم الانتخابية والأحزاب التي تخترق قانون الانتخابات".

إلى ذلك أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استكمال جميع إجراءاتها لضمان نزاهة العملية الانتخابية.

التفاصيل من مراسل"راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG