Accessibility links

logo-print

"ألف" مجلة أسبوعية تعنى باقتصاد الأسرة تصدر في بيروت


صدر في بيروت العدد الأول من مجلة "ألف" الأسبوعية الاقتصادية التي تعنى بهموم الناس اليومية واقتصاد الأسرة وليست مخصصة لرجال الأعمال فقط وتعتمد التحقيقات للتواصل، حسب قول رئيس تحريرها سركيس أبو زيد.

وقال أبو زيد لوكالة الصحافة الفرنسية إن "ألف" أسبوعية الاقتصاد والناس كما تُعرّف عن نفسها، تتخطى النظريات الاقتصادية لأنها تريد أن تكون اقرب إلى اقتصاد الناس وأقرب إلى المستهلك واقتصاد الأسرة وليس لرجال الأعمال كما هي الحال بالنسبة لمعظم المجلات الاقتصادية.

وأقرّ أبو زيد بأن إصدار مجلة اقتصادية أسبوعية في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية والوضع السياسي غير المستقر "هو مغامرة وهذا هو التحدي بالنسبة إلينا"، مشيرا إلى أن تمويل المجلة سيستند إلى "الاشتراكات والإعلانات والبيع".

وصدر العدد الأول للمجلة في 24 صفحة ملونة من حجم التابلويد عن شركة "ألف" التي تضم مجموعة من رجال الأعمال والاقتصاد والإعلان والإعلام بالتعاون مع وكالة الأنباء المركزية المحلية.

وأوضح أبو زيد في افتتاحية العدد أن "ألف" تعني أول حرف في أبجدية الاقتصاد والناس، وهي مجلة غير منحازة لأي طرف، ووصفها بأنها حوار متواصل بين القراء المستهلكين صانعي الاقتصاد الحقيقي ومبدعي قضاياه.

وأكد أبو زيد التزام المطبوعة في الدرجة الأولى بهموم الاقتصاد اللبناني ومتابعة المصالح اليومية لمعيشة المواطن والاهتمام بحماية المستهلك، دون إغفال لحقوق أصحاب الإنتاج واستعادة الطاقات اللبنانية التي تسربت إلى الخارج.

XS
SM
MD
LG