Accessibility links

logo-print

المالكي يدعو للتعجيل باستكمال جاهزية القوات ويحذر من شراء الذمم للفوز بالانتخابات


قال رئيس الوزراء نوري المالكي إنه توقع أن تسحب الولايات المتحدة الأميركية قواتها العسكرية المقاتلة من العراق في فترة زمنية أبكر مما تم الاتفاق عليه في الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن.

وشدد المالكي في كلمة ألقاها صباح الاثنين أمام جمع من المواطنين في محافظة بابل، على ضرورة الإسراع في بناء الأجهزة الأمنية العراقية لاستلام كافة الملفات الأمنية والحفاظ على الإنجازات الأمنية المتحققة، على حد قوله:

" لابد لنا أن نعجل لاستكمال عملية بناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لاستلام الملفات الأمنية كاملة، للحفاظ على الأمن المتصاعد نموا".

وفي ما يتعلق بالانتخابات المحلية، شدد المالكي على ضرورة اعتماد مقياس الكفاءة في التصويت في الانتخابات المقبلة، محذرا بشدة مما دعاه بالتنافس غيرالشريف بين المرشحين.

وانتقد المالكي ظاهرة شراء الضمائر والذمم بالأموال لضمان الفوز بالانتخابات قائلا " لا تفسدوا أجواء الانتخابات يا أبناء العراق بمحاولات شراء الضمائر والذمم، لا تعينوا على الفساد. وظاهرة شراء الضمائر والذمم مخالفة شرعية تحدثت عنها المرجعية بشكل صريح ويتحدث عنها المنطق والعقل والحكمة ".

وعن قرار مجلس الوزراء بشأن المتجاوزين على الأراضي الحكومية، قال المالكي: "مجلس الوزراء قرر أن لا يخلي متجاوز الا بتوفير البديل أو تثبيته في موقعه، أو تعويضه مالا يكفي أن يجد مكانا مناسبا وهذا للفقراء فقط".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG