Accessibility links

logo-print

المجلس الوطني للعشائر يدعو إلى المشاركة في الانتخابات المحلية


حض شيوخ ووجهاء العشائر العراقية المواطنين على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مشددين على ضرورة اختيار الشخصيات الكفوءة التي تخدم عملية بناء وتطوير البلد، على حد قولهم.

ودعا الشيخ جاسم الجبوري في كلمته أثناء المؤتمر الأول للمجلس الوطني لعشائر العراق الذي عقد في بغداد الاثنين، شيوخ العشائر المشاركين في المؤتمر إلى حث أبناء عشائرهم على المشاركة في الانتخابات المقبلة.

فيما شدد أمين عام المجلس الوطني لعشائر العراق الشيخ حميد الشوكة على أهمية دور العشائر العراقية في استقرارالبلد، مشيرا مساهمتها الوطنية عبر مراحل التاريخ العراقي.

من جهته، أشار المحلل السياسي ابراهيم الصميدعي على أهمية دور العشائر في تعزيز الوحدة الوطنية، وقال: "العراق في هذه المرحلة بالذات بحاجة إلى دور القبيلة كضابط أو كرابط للوحدة الوطنية بعد انتكاسة الأحزاب الإسلامية التي رسخت المفهوم الطائفي المشترك مع التمثيل القومي المتعصب للجانب الكردي في العملية السياسية".

يشار إلى أن معظم القوائم الانتخابية توجهت إلى العشائر في حملاتها التروجية لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة، بعد أن أعلنت المرجعية الدينية بأنها تقف على مسافة واحدة من كل القوائم وأنها لاتدعم قائمة معينة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG