Accessibility links

أوباما يقول إن ميتشل سينخرط بنشاط ومثابرة سعيا لتحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل


تعهد الرئيس باراك اوباما يوم الاثنين بأن جورج ميتشل مبعوثه الجديد إلى منطقة الشرق الأوسط سينخرط بنشاط ومثابرة سعيا من أجل السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل وسيسعى من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة.

وقال أوباما للصحفيين اثناء اجتماع مع ميتشل ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إن قضية السلام في الشرق الأوسط مهمة بالنسبة إلى الولايات المتحدة ولمصالحنا القومية، انها مهمة بالنسبة لي شخصيا أيضا.

كما أعلن أوباما الاثنين إنه يمنح مبعوثه الجديد إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل كل الصلاحيات الضرورية كي يجري محادثات "نشيطة "ويحقق "تقدما حقيقيا" نحو السلام.

وأضاف أن "مهمة السناتور ميتشل تقوم على الالتزام بطريقة نشيطة وثابتة من أجل تحقيق تقدم حقيقي".

وأشار إلى أن ميتشل يملك جميع الصلاحيات اللازمة من قبل الرئيس ووزيرة الخارجية "وكذلك عندما سيتحدث، سيتحدث باسمنا".

وكان أوباما قد أعطي الجهود الدبلوماسية الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي أولوية كبيرة في إدارته الجديدة.

وكان روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض قد قال إن ميتشل سيتوجه إلى الشرق الأوسط، الليلة، لبدء العملية التي وعد بها الرئيس على أن يكون للولايات المتحدة دور نشط في تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وسيزور القاهرة والقدس ورام الله والرياض وعمان وباريس ولندن.

وكان روبرت وود المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قد ذكر في وقت سابق الإثنين أن ميتشل سيبحث مع كبار المسؤولين في البلدان التي سيزورها عملية السلام والوضع في غزة، مؤكدا أن الموفد الأميركي لن يلتقي خلال جولته في المنطقة بأي من قادة حماس.وأكد وود في مؤتمر صحافي التزام الحكومة الأميركية بتحقيق السلام في الشرق الأوسط .
XS
SM
MD
LG