Accessibility links

عمليات البصرة: القوات متعددة الجنسية ستتدخل لضمان الأمن عند الحاجة


أعلنت قيادة عمليات البصرة والقوات البريطانية وضع خطة متكاملة لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع خلال الانتخابات المحلية، مؤكدة إمكانية تدخل القوات متعددة الجنسية للمساعدة في حفظ الأمن عند الحاجة.

وأكد رئيس هيئة أركان قيادة عمليات البصرة العميد الركن منعم عبد الستار أن قوات الأمن بجميع تشكيلاتها سوف تشارك في تنفيذ الخطة الأمنية التي تقضي بتوفير الحماية للناخبين والمراكز الانتخابية أثناء إجراء الانتخابات، مشيرا إلى أن فرقا نسوية ورجالية ستشارك في عمليات حماية مراكز الاقتراع.

من جانبه قال قائد القوات البريطانية في البصرة الجنرال اندي سالمون في كلمة له خلال المؤتمر إن القوات البريطانية سوف تبذل ما بوسعها من أجل مساعدة القوات العراقية على تنفيذ الخطة، مضيفا أن قوة للتدخل السريع أعدت لتقديم العون مدعومة بطائرات مروحية، كما تم تجهيز فرق طبية للتعامل مع الحالات الطارئة، كما سيتم توفير الدعم للمراقبين الدوليين.

وبحسب قائد قوات حرس حدود المنطقة الرابعة العميد ظافر نظمي فإن الخطة الأمنية تتضمن إغلاق المعابر والمنافذ الحدودية وتكثيف التواجد الأمني في المناطق الحدودية، وإقامة الكمائن على امتداد الشريط الحدودي الفاصل بين العراق وإيران ضمن الحدود الإدارية لمحافظة البصرة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG