Accessibility links

logo-print

جنرال أميركي يحذر من إمكانية حصول اضطرابات عند إعلان نتائج الانتخابات


حذر البريغادير جنرال جيفري بوكانان الذي تقوم وحدته بتقديم الدعم الجوي واللوجستي لقوات الجيش والشرطة العراقية أثناء فترة الانتخابات المحلية، من إمكانية أن تشهد فترة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات بعض الاضطرابات الأمنية.

وقال بوكانان في مؤتمر صحفي مشترك مع قائد قوات الجيش العراقي في المنطقة الجنوبية الفريق الركن علي صالح عثمان في بغداد الثلاثاء، إن أكثر من 90 بالمئة من المرشحين لن يفوزوا في الانتخابات، ولا أحد يستطيع تقدير حجم ردة فعلهم، مضيفا بأن انتخابات سلمية وانتقالا سلميا للسلطة هما الوصفة الشافية ضد العنف.

من جهته، حذر قائد قوات الجيش العراقي في المنطقة الجنوبية الفريق الركن علي صالح عثمان من أن تنظيم القاعدة لا يزال يشكل تهديدا جديا لانتخابات مجالس المحافظات المقرر أجراؤها يوم السبت القادم.

ولم يستبعد عثمان وقوع هجمات باستخدام انتحاريين أو قذائف الهاون على المراكز الانتخابية رغم المكاسب الأمنية التي تحققت في المحافظات الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن عثمان تأكيده أن مسلحي القاعدة غيروا أساليبهم القتالية حيث بدأوا باستخدام العبوات الناسفة المتطورة والكمائن، مشددا في الوقت ذاته على قدرة القوات العراقية على حفظ الأمن والهدوء.

XS
SM
MD
LG