Accessibility links

logo-print

الدباغ يطالب أعضاء الاتحاد باتخاذ موقف من غياب رئيسه حسين سعيد


قال الناطق باسم الحكومة العراقية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات المركزية الدكتور علي الدباغ إن على أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم تحديد موقفهم من الغياب الدائم لرئيس الاتحاد حسين سعيد وتواجده خارج العراق.

وأعلن الدباغ في تصريح صحافي في مقر وزارة الشباب، تحديد الـ 10 من الشهر المقبل موعدا لإجراء انتخابات الاتحادات الفرعية في المحافظات، على أن تضم اللجنة الخاصة بالإشراف عليها ممثلين عن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات واتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة في كل محافظة.

وألمح الدباغ إلى أن الاجتماع لم يحدد الموعد النهائي لإقامة انتخابات الاتحاد بانتظار الحصول على موافقة الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" على اللوائح التي حددت آخر موعد لإكمالها في الثاني من الشهر المقبل، كما شدد على ضرورة ألا تماطل "الفيفا" واتحاد الكرة في موضوع إقامة الانتخابات قائلا إن "الاتحاد ليس سفارة للفيفا في بغداد".

كما أعلن الدباغ أن بقاء المدرب فييرا أمر مرهون باتحاد اللعبة مجددا دعم الحكومة للتعاقد مع مدرب أجنبي آخر: "إذا ما كان في ذلك مصلحة للكرة العراقية".

وأعرب الدباغ عن اعتقاده بضرورة أن تضطلع اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بدور رئيس في الإشراف على إقامة انتخابات اتحاد الكرة كونها: "لجنة محايدة لا تمثل أية جهة، وهو أمر توضح من خلال نتائج انتخابات الاتحادات المركزية التي جرت في المدة الماضية"، على حد قوقه.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG