Accessibility links

النيابة البحرينية توجه لثلاثة معارضين تهما تتعلق بالسعي لإنشاء مجموعة إرهابية ومحاولة قلب النظام في البلاد


وجهت الثلاثاء النيابة العامة البحرينية لثلاثة ناشطين معارضين اعتقلتهم يوم أمس الاثنين تهما تتعلق بإنشاء وتنظيم وتمويل جماعة إرهابية ومحاولة قلب النظام السياسي والتحريض على كراهيته والازدراء به، وفقا لما أعلنت محامية بحرينية.

وقالت المحامية جليلة السيد إن النيابة وجهت إلى موكلها حسن الأمين العام لحركة الحريات والديمقراطية (حق) التهم الثلاث في تحقيق استمر ثماني ساعات، مشيرا إلى أنه كان في غاية الإرهاق لموكلها.

وأضافت السيد إن التهم تستند إلى مواد في قانون مكافحة الإرهاب وقانون العقوبات وأن أقصى عقوبة فيها تصل إلى السجن المؤبد.

وأنكر المشيمع والمتهمان الآخران، وهما عبد الجليل السنقيس والشيخ محمد حبيب المقداد، وفقا للسيد، التهم الموجهة إليهم، مضيفة أن المشيمع أجاب خلال التحقيق على بعض الأسئلة التي وجهت له وامتنع عن الإجابة عن أخرى وشرح أسبابه للنيابة.

وأضافت السيد أن السلطات عرضت على موكلها تسجيلات لخطب ألقاها ومقتطفات مكتوبة من تلك الخطب كما عرضت عليه اعترافات المتهمين فيما يعرف بمتهمي (الحجيرة) لكنه أنكر كل التهم الموجهة له وأكد أن نشاطه سلمي ودعواته سلمية، وفقا للمتحدثة.

وكانت السيد تشير إلى مجموعة المتهمين الذين أعلن جهاز الأمن الوطني في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتقالهم بتهمة التحضير لإعمال إرهابية في احتفالات العيد الوطني وبث لاحقا اعترافات لهم عبر التلفزيون أعلنوا فيها أنهم تلقوا تدريبات على صنع متفجرات في منطقة الحجيرة في سوريا.

وقالت السيد إن النيابة العامة قررت استمرار حبس كل من المشيمع والمقداد أسبوعين على ذمة التحقيق وأخلت سبيل السنقيس بضمان مكان إقامته.
XS
SM
MD
LG