Accessibility links

غوغل تدشن خدمة "المعارض الفنية الافتراضية"


دشن عملاق الإنترنت غوغل خدمة جديدة أمام مستخدميه وبخاصة هؤلاء المولعين بالفنون واللوحات العالمية لمجموعة من أبرز الرسامين الأوروبيين.

وأطلق غوغل اسم خدمة "المعارض الفنية الافتراضية" على الخدمة الجديدة التي تتيح للأشخاص إمكانية التمتع بمشاهدة أي أعمال فنية لفنانين أمثال روبينز وريمبراندت وغوسك، فقط من خلال استخدام برنامج غوغل إيرث الذي يستخدم الآن بالفعل على نطاق واسع من أجل التعرف إلى المواقع الجغرافية بصورة أكثر وضوحًا عبر الإنترنت.

وأوضح القائمون على هذا المشروع الجديد أنه إذا كان أحد المستخدمين يريد التعرف إلى بعض معالم إسبانيا من خلال برنامج غوغل إيرث، فإن بإمكانه استخدام خاصية التقريب أو "الزوم" حتى يصل به المطاف إلى مراده.

وأضاف أنه يمكنه حينها التوجه عبر البرنامج إلى المكان الذي يقع به كمتحف برادو، ومن ثم الاستمتاع بمشاهدة ما يحتويه هذا المتحف من لوحات فنية يبلغ عددها 14 لوحة، ليس هذا فحسب بل والتمتع بأدق تفاصيل تلك اللوحات التي لا يمكن مشاهدتها بالعين المجردة.

وقالت تقارير صحافية إن تلك المبادرة هي الأولى من نوعها، وتشتمل علي متحف للفنون ورسومات من بينها لوحة " الثالث من مايو" لفرانشيسكو دي غويا ولوحة " النعم الثلاث " للرسام بيتر بول روبينز.

وقال ميغيل زوغازا، مدير متحف برادو بإسبانيا، إنه ليس هناك وسيلة أفضل لتكريم التاريخ الفني لهؤلاء الأساتذة الكبار أحسن من الترويج بشكل عالمي لأعمالهم باستخدام أفضل الظروف.

وأوضح خافيير زاباتيرو، مدير شركة غوغل في إسبانيا أن اللوحات المتاحة الآن على الشبكة العنكبوتية هي أوضح 1400 مرة من مشاهدتها بوساطة الكاميرات التي يبلغ مداها التقريبي 10 ميغا بيكسيل.

وأضاف زاباتيرو إنه من خلال تكنولوجيا غوغل إيرث، سيكون بمقدور الأشخاص التمتع بتلك الأعمال الرائعة بطريقة لم تكن متاحة من قبل، كما سيمكن الحصول على تفاصيل من المستحيل إدراكها من خلال الملاحظة المباشرة.
XS
SM
MD
LG