Accessibility links

logo-print

أيهود باراك يلغي زيارته المنتظرة إلى واشنطن بسبب توتر الوضع الأمني في قطاع غزة


قال مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الاربعاء إن وزير الدفاع أيهود باراك قرر إلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة، التي كان من المفترض أن يصل إليها اليوم، بسبب التوترات في قطاع غزة غداة مقتل جندي إسرائيلي.

وصرح المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن باراك قرر إلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة التي كان مقررا إن يلتقي خلالها نظيره الأميركي روبرت غيتس وغيره من المسؤولين بسبب الوضع الأمني في جنوب البلاد، في إشارة إلى قطاع غزة.

وكان مقررا إن يغادر أيهود باراك الاربعاء متوجها إلى واشنطن بعد لقاء مع الموفد الأميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل الذي يقوم بأول جولة في المنطقة.

وتعقد الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة المكونة من رئيس الوزراء أيهود أولمرت وباراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، بعد ظهر الاربعاء اجتماعا وفق مصدر حكومي.

وقد اجتمع الوزراء الـ 12 في الحكومة الأمنية الإسرائيلية في وقت سابق في جلسة مغلقة لبحث احتمال الرد على مقتل جندي إسرائيلي الثلاثاء في هجوم قرب حدود قطاع غزة.

وقتل الجندي وجرح ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة لدى مرور دورية في الجانب الإسرائيلي من الجدار الأمني لقطاع غزة. ولم تتبن الهجوم إي جهة حتى الآن. وبعد ذلك قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي ردا على هذا الهجوم.

وهذه أول عملية في قطاع غزة منذ وقف المعارك في 18 يناير/كانون الثاني بعد 22 يوما من النزاع بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وقد أعلن باراك الثلاثاء أن بلاده تحتفظ بحق الرد على الهجوم.

كتائب القسام تطلق قذائف هاون على دورية إسرائيلية

وعلى صعيد منفصل، قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان اليوم الاربعاء إنها أطلقت ثلاث قذائف هاون على دورية إسرائيلية توغلت في منطقة شرق المغازي وسط قطاع غزة، للمرة الأولى منذ وقف إطلاق النار.

وأفاد شهود عيان أن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية والجنود المشاة توغلوا مئات الأمتار جنوب شرق المغازي وسط غزة قرب معبر كيسوفيم ووسط القطاع.
XS
SM
MD
LG