Accessibility links

logo-print

البرادعي يلغي مقابلات مع الـBBC احتجاجا على قرارها بعدم بث نداء لجمع التبرعات لضحايا غزة


قرر الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي إلغاء مقابلات تلفزيونية كان يفترض أن تجريها معه هيئة الإذاعة البريطانية BBC وذلك احتجاجا على رفضها بث نداء لجمع التبرعات من اجل ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة الدولية ميليسا فليمينغ اليوم الأربعاء إن البرادعي ألغى مقابلاته المقررة مع الـ BBC بسبب رفض إدارتها بث نداء لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث من اجل ضحايا الحرب في غزة، مضيفة أن الأخير يرى في قرار المحطة مخالفة لأبسط القواعد الإنسانية، ألا وهي مساعدة ضحايا نزاع بغض النظر عن الجهة المحقة أو المخطئة.

ورفضت كل من BBC ومحطة Sky News بث نداء لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث التي تضم عددا من المنظمات غير الحكومية منها الصليب الأحمر البريطاني واوكسفام لجمع أموال لمساعدة الفلسطينيين بعد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والتي دامت لـ 22 يوما.

ووافقت القنوات البريطانية الأرضية الثلاث الرئيسية ATV والقناتين الرابعة والخامسة على بث النداء.

ويحاول منتقدو الـ BBC منذ عدة أيام زيادة الضغوط على هذه المحطة، حيث أعرب نحو 60 نائبا برلمانيا بريطانيا من كل التيارات عن استعدادهم لدعم مذكرة سترفع يوم الاثنين المقبل للتصويت عليها لمطالبة المحطة بالعودة عن قرارها.

وتلقت المحطة أكثر من 10 ألاف اتصال من مستمعين أو مشاهدين غاضبين، فيما أكد مدير عام المحطة مارك تومسون أن الأخيرة لن تتراجع عن قرارها بعدم بث النداء.
XS
SM
MD
LG