Accessibility links

logo-print

ميتشل يجتمع مع بيريز وأولمرت ويؤكد التزام واشنطن بتحقيق السلام في الشرق الأوسط


التقى المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل اليوم الأربعاء في القدس الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء إيهود أولمرت وكبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين في إطار جولة شرق أوسطية تهدف لتهدئة الاوضاع في المنطقة.

وقال بيريز خلال الاجتماع انه على قناعة بان ميتشل سيخدم عملية السلام بشكل كبير، معبرا عن اعتقاده بان الولايات المتحدة لن تفرض على تل أبيب رأيها.

وأضاف بيريز أن حكومته ستتعاون مع ميتشل لتحقيق السلام وإنها ستعمل ما بوسعها للوصول إلى هذا الهدف.

وشدد ميتشل خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت على أهمية ضمان ديمومة وقف إطلاق النار وإنهاء أعمال العنف ووقف التهريب وإعادة فتح المعابر المؤدية إلى قطاع غزة.

وأكد ميتشل عقب خروجه من سلسلة الاجتماعات التي عقدها مع المسؤولين الإسرائيليين على أن بلاده ستواصل تحركها الفاعل للتوصل إلى هدف إقامة دولتان تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وامن.

وكان متشيل قد أكد في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة بعد لقائه الرئيس المصري حسني مبارك على ضرورة استمرار وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى التزام واشنطن التام بمتابعة الجهود لتحقيقِ السلام في المنطقة.

وقال ميتشل خلال المؤتمر إن تعيينه من قبل الرئيس أوباما بعد اقل من أسبوع واحد على تسلمه للسلطة دليل واضح وملموس على التزام واشنطن بإرساء دعائم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

مزيد من التفاصيل في تقرير إيمان رافع مراسلة "راديو سوا" في القاهرة.
XS
SM
MD
LG