Accessibility links

انتهاء المرحلة الأولى من انتخابات مجالس المحافظات العراقية وسط إجراءات أمنية مشددة


انتهت اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من عملية انتخاب أعضاء مجالس المحافظات بعد أن أدلى رجال الأمن والجيش وبعض السجناء والمرضى بأصواتهم عبر صناديق اقتراع نقلت إلى أماكن تواجدهم، على أن تستكمل المرحلة الثانية يوم السبت المقبل.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قاسم العبودي إن العملية الانتخابية، التي أجريت وسط إجراءات أمنية مشددة فرضت حول مراكز الاقتراع، شهدت نسبة الإقبال كانت مرتفعة.

وشارك في التصويت الخاص أكثر من 614 إلف ناخب من عناصر قوات الأمن وسجناء صدرت بحقهم أحكام لمدد تقل عن خمسة أعوام والمرضى في المستشفيات.

وأوضح العبودي أن بعض مراكز التصويت، التي يبلغ عددها 374 وتضم 1699 مكتبا للاقتراع، أغلقت مبكرا لانتهاء عملية التصويت فيها، مشيرا إلى مشاركة عدد من المراقبين الدوليين في الإشراف على العملية الانتخابية.

وكانت مصادر رسمية عراقية قد أشارت قبل أيام إلى وصول أكثر من 800 مراقب دولي إلى البلاد للمشاركة في الإشراف على العملية الانتخابية والتأكد من موافاتها للمعاير الدولية.

ويشارك 401 كيان سياسي في الانتخابات التي ستجري في 14 من أصل 18 محافظة باستثناء كركوك والمحافظات الكردية الثلاث السليمانية واربيل ودهوك في الشمال.

ويتنافس 14431 مرشحا على 440 مقعدا في حين يبلغ عدد الناخبين اقل من 15 مليونا.
XS
SM
MD
LG