Accessibility links

نتانياهو يندد بأعمال حماس وأولمرت يطرح إجلاء 60 ألف مستوطن من الضفة الغربية


أعلن بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود الذي يرجح فوزه في الانتخابات الإسرائيلية المقررة الشهر المقبل، أن حركة حماس تواصل القيام بأعمال إرهابية رغم وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال نتانياهو على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ردا على سؤال حول الغارات الإسرائيلية الجديدة على غزة والهجمات الصاروخية الجديدة على إسرائيل إنه سيتم التعامل مع هذه المسألة.

وأضاف نتانياهو "حماس ملتزمة بمواصلة مهمتها بتدمير إسرائيل"، مشيرا إلى أن الحركة تواصل استيراد الأسلحة والتهريب عبر الأنفاق.

خطة سلام

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر اليوم الخميس أن رئيس الحكومة الإسرائيلية المستقيل إيهود أولمرت يؤيد إجلاء 60 ألف مستوطن متواجدين في الضفة الغربية في إطار خطة سلام مع الفلسطينيين.

وأوردت الصحيفة أن أولمرت قدم الخطوط العريضة لهذه الخطة خلال لقائه أمس الأربعاء المبعوث الأميركي الخاص الى الشرق الأوسط جورج ميتشل في القدس.

وأكد أولمرت، قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات النيابية، أنه سيتوجب على 60 ألف من أصل ربع مليون إسرائيلي يعيشون في الأراضي الفلسطينية تغيير مكان إقامتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أولمرت عرض أمام ميتشل للمرة الأولى أرقاما حول عدد المستوطنين الذي سيتم إجلاؤهم في حال انسحبت إسرائيل من الضفة الغربية.
XS
SM
MD
LG