Accessibility links

بيريز يعتذر لاردوغان هاتفيا اثر مغادرة الأخير لاجتماع يتعلق بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة


قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اتصل هاتفيا يوم الخميس برئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ليقدم له اعتذارا بعد أن غادر الأخير نقاشا في دافوس حول النزاع في غزة اثر مداخلة مطولة لبيريز.

ونقلت الوكالة شبه الرسمية عن مقربين من اردوغان إن بتريز اتصل برئيس الوزراء التركي وجرت محادثة لمدة خمس دقائق بينهما قدم خلالها الرئيس الإسرائيلي اعتذاراته.

وكان اردوغان قد عبر عن غضبه أثناء النقاش وغادر القاعة آخذا على المنظمين منعه من الكلام بعد مداخلة مطولة للرئيس الإسرائيلي.

وقال قبل مغادرته منصة كان يجلس فيها برفقة ألامين العام للأمم المتحدة بان كي مون والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى "لا اعتقد إني سأعود إلى دافوس."

وكان اردوغان يرغب في الرد على مداخلة بيريز المتشددة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، غير أن الصحافي الذي يدير الحوار قاطعه بإلحاح ليبلغه بان النقاش قد انتهى.

ولدى مغادرته القاعة انتقد اردوغان أمام الصحافيين اللهجة التي تحدث بها بيريز، وقال وفقا للوكالة التركية "إن السيد بيريز لا يخاطب زعيم قبيلة، وعليه أن يتعلم كيفية مخاطبة رئيس وزراء جمهورية تركيا".

وكان اردوغان قد انتقد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة حتى أن بعض الصحف والمعارضة التركية اتهمته بأنه مناصر لحركة حماس التي تصنفها دول أوروبية والولايات المتحدة كحركة إرهابية.
XS
SM
MD
LG