Accessibility links

logo-print

عباس يبدأ جولة تشمل دولا أوروبية وتركيا لمناقشة النزاع في الشرق الأوسط


أعلن مسؤول في مكتب الرئاسة التركية اليوم الجمعة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيقوم بزيارة إلى تركيا الأسبوع المقبل تستمر يوما واحدا لمناقشة النزاع في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هذا المسؤول قوله إنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد.

وأشار إلى أن عباس والرئيس التركي عبد الله غول سيناقشان كافة جوانب القضية الفلسطينية بما في ذلك جهود تحقيق الوحدة بين الفصائل الفلسطينية.

من جهة أخرى أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الجمعة أن عباس سيبدأ غدا السبت جولة تشمل عددا من الدول الأوروبية.

وقال أبو ردينة إن الجولة ستشمل دولة التشيك التي ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي وسيزور مقر البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ وكذلك بريطانيا وايطاليا وبولندا إضافة إلى تركيا .

وأوضح أبو ردينة أن عباس سيبحث مع قادة ومسؤولي هذه الدول سبل دعم تثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وسرعة تحرك المجتمع الدولي لوقف معاناة المواطنين في غزة.

وأكد أبو ردينة أن عباس سيشدد على ضرورة إعادة المفاوضات على أسس سليمة وواضحة وخاصة وقف الاستيطان وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ولاسيما أن لأوروبا دورا هاما وداعما لحل القضية الفلسطينية ولها مصالح في المنطقة.

وقال إن عباس سيحث الدول الأوروبية على أن تقوم بدور سياسي اكبر في المستقبل من اجل إمكانية تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة.
XS
SM
MD
LG