Accessibility links

logo-print

انتخابات مجالس المحافظات العراقية تنتهي بعد تمديدها ساعة أضافية وسط اجراءات أمنية


اغلقت مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات العراقية بعد تمديدها ساعة إضافية، وكانت هذه الانتخابات قد بدأت في ساعة مبكرة من صباح السبت وسط إجراءات أمنية مشددة وفرض خطة طوارئ خاصة في عموم البلاد وقد ادلي العراقيون بأصواتهم في 14 محافظة من جملة 18 محافظة.

وقد استثنيت المحافظات الثلاثة للإقليم الكردي من التصويت إذ يتوقع أن تقوم حكومة الإقليم بتحديد موعد في وقت لاحق لإجراء الانتخابات هناك.

كما تستثنى محافظة كركوك الشمالية الغنية بالنفط من الانتخابات بسبب وضعها الخاص وعدم حسم الخلافات التي واجهت كتلها السياسية حتى الآن على أن يحدد موعد لاحقا من المتوقع ان يكون خلال العام الجاري.

العملية الانتخابية جيدة

ومن جهة أخرى، وصف احد المراقبين الدوليين سير العملية الانتخابية بالايجابية:
"نحن من اليابان، كفريق واحد من المراقبين الدوليين. نود أن نشاهد إقبال العديد من الناس على صناديق الاقتراع . حسنا، نتمنى أن تكون هذه الانتخابات ناجحة. حتى الآن العملية تجري بشكل جيد".

من جانبه، قال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية إن التنوع في عدد المرشحين يفسح المجال أمام الناخبين لاختيار من يمثلهم في هذه الانتخابات، وأضاف:
"هناك مرشحون يتنافسون من مختلف الأحزاب. وهذا مؤشر جيد لأنه يعطي خيارا للعراقيين وللناخبين للاختيار من بين هؤلاء المرشحين".
XS
SM
MD
LG