Accessibility links

logo-print

الأميركية سيرينا وليامز تحرز لقب فردي السيدات في بطولة استراليا المفتوحة للتنس


تمكنت الأميركية سيرينا وليامز من سحق منافستها الروسية دينارا سافينا 6- صفر و6-3 السبت لتحرز لقب فردي السيدات في بطولة استراليا المفتوحة للتنس وتستعيد صدارة التصنيف العالمي للاعبات.

واحتاجت سيرينا إلى 59 دقيقة فقط لتنتزع رابع ألقابها في منافسات الفردي في ملبورن بارك بعد أن فازت باللقب الاسترالي في 2003 و2005 و2007 وترفع رصيدها من الألقاب في البطولة الأربع الكبرى إلى عشرة. وفازت سافينا التي لعبت في النهائي الثاني لها في بطولة كبرى بثماني نقاط فقط في المجموعة الأولى.

وكسرت اللاعبة الروسية إرسال سيرينا في بداية المجموعة الثانية وحافظت على إرسالها مرتين لكنها لم تنجح في منع سيرينا من الفوز باللقاء. وستحل سيرينا في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس محل الصربية ايلينا يانكوفيتش عندما تصدر القائمة يوم الاثنين.

وكانت سيرينا انتزعت صدارة التصنيف في سبتمبر/ أيلول الماضي أيضا بعد فوزها ببطولة أميركا المفتوحة 2008. وجاءت بداية سافينا في المباراة متوترة وارتكبت ثلاثة اخطاء مزدوجة في شوط إرسالها الأول ومنح الخطأ الثالث سيرينا التقدم 2- صفر.

ولم يتغير الحال في شوط إرسال سافينا الثاني عندما سددت اللاعبة الأميركية كرات ناجحة وأجبرت منافستها على الركض في جميع انحاء الملعب لتكسر إرسالها دون ان تفقد أي نقطة.

وفازت سيرينا بشوط إرسالها الثالث دون أن تخسر أي نقطة لتتقدم 5- صفر وكسرت ارسال منافستها مجددا عندما سددت سافينا الكرة في الشبكة لتنتزع اللاعبة الأميركية المجموعة الأولى. وحصلت سافينا 22 عاما على تصفيق حاد من المشجعين في بداية المجموعة الثانية عندما نجحت في كسر ارسال سيرينا لأول مرة.

XS
SM
MD
LG