Accessibility links

الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد يؤدي اليمين القانونية في جيبوتي ويتعهد بخدمة الشعب


أدى الرئيس الصومالي الجديد، زعيم الإسلاميين المعتدلين الصوماليين، الشيخ شريف شيخ احمد اليمين القانونية في حفل السبت في جيبوتي بعد ساعات على انتخابه من قبل البرلمان الصومالي الانتقالي.

وأعلن شريف شيخ احمد "ستقدم حكومتي خطة ملائمة لتخطي المصاعب التي تواجهها البلاد"، وأضاف " سأستمر في خدمة الشعب وسأهتم بالحالة الإنسانية في البلاد وسأعطي الأولوية للمهجرين في الحرب".

وكان البرلمان الصومالي الانتقالي انتخب ليل الجمعة السبت زعيم الإسلاميين المعتدلين الصوماليين الشيخ شريف شيخ احمد رئيسا للصومال خلال جلسة عقدها في جيبوتي، ملقيا على عاتقه مهمة صعبة تقضي بإعادة السلام إلى بلد يشهد حربا أهلية مستمرة منذ1991 .

وانتخب الرئيس الجديد بعد رحيل الرئيس عبد الله يوسف احمد الذي دفع إلى الاستقالة في نهاية ديسمبر/كانون الأول والذي كان معارضا لأي تفاوض مع الإسلاميين.

وجرت عملية الانتخاب بينما لا تزال أجواء العنف تهيمن في الصومال. واضطر البرلمانيون للاجتماع في الخارج بسبب انعدام الأمن في جميع أنحاء البلاد بينما استولى "الشباب المجاهدون" الإسلاميون المتمردون المعارضون للمؤسسات الانتقالية على بيداوة التي تبعد 250 كيلومترا شمال غرب مقديشو ، مقر البرلمان الانتقالي.
XS
SM
MD
LG