Accessibility links

متحدث فلسطيني في غزة يؤكد أن حماس تؤيد تثبيت التهدئة بشرط وقف العدوان وفتح المعابر


أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة طاهر النونو أن حركة حماس تؤيد تثبيت التهدئة مع إسرائيل بشرط وقف "العدوان" الإسرائيلي وفتح المعابر. وقال طاهر النونو "إن موقفنا واضح، إننا مع تثبيت التهدئة مع إسرائيل بشرط وقف كافة أشكال العدوان وفتح كل المعابر بما يضمن دخول كل المواد"، موضحا أن عضو وفد حماس أيمن طه غادر غزة السبت حيث سينضم إلى القياديين جمال ابو هاشم وصلاح البردويل للقاء المسؤولين في مصر.

من جهة أخرى أكد مصدر في حماس أن وفد حماس سيلتقي مع المسؤولين المصريين مساء الأحد أو الاثنين .وأضاف أن حماس "تفضل اتفاق تهدئة لمدة عام لكنها لا تضع عراقيل ولا مشكلة إذا كان هذا الاتفاق لمدة عام ونصف".

صاروخ يطلق على جنوب إسرائيل

من جانب آخر، قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا أطلقه نشطاء في قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة حماس سقط على جنوب إسرائيل السبت دون أن يؤدي إلى وقوع إصابات.

والصاروخ الذي سقط قرب مدينة عسقلان الإسرائيلية واحد من بضع صواريخ سقطت على إسرائيل منذ إعلان وقف إطلاق النار في 18 يناير/ كانون الثاني الذي أنهى حربا استمرت 22 يوما بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وعادة ما ترد إسرائيل على إطلاق الصواريخ بمهاجمة أهداف لحماس في قطاع غزة.

وقالت جماعة لحقوق الإنسان في غزة إن نحو 1300 فلسطيني بينهم 700 مدني تقريبا قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع. وقتل أيضا 13إسرائيليا هم 10 جنود وثلاثة مدنيين قتلوا في إطلاق للصواريخ.

XS
SM
MD
LG