Accessibility links

logo-print

المالكي بعد الإدلاء بصوته يأمل في حكومات محلية تحسّن الواقع الخدمي


دعا رئيس الوزراء نوري المالكي مجالس المحافظات التي ستتمخض عن الانتخابات الحالية إلى توفير فرص العيش الكريم للمواطنين عن طريق تحسين مستوى الخدمات لا سيما وأنها تمتلك الآن صلاحيات وامكانيات واسعة.

جاء ذلك خلال تصريحاته لوسائل الاعلام بعد ادلائه بصوته في المركز الانتخابي الخاص داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، قال فيها:

"أملنا بأن هذه الانتخابات ستوفر لشعبنا في العراق فرص العيش الكريم والخدمات الجيدة لأن المحافظات القادمة ومجالس المحافظات سيكون لديها صلاحيات واسعة وامكانيات واسعة".

وأكد المالكي أن نظرة البعض الى العراق بأنه بلد طائفي نظرة خاطئة، موضحا ذلك بقوله:

"العراق اليوم تغير ولكن البعض ما يزال ينظر إليه بأنه طائفي وقد اثبتنا من خلال الممارسة اليومية بأن لا طائفية في العراق، وقلنا مرارا لا تسألوا المواطن العراقي لأي جهة ينتمي أو إلى أي حزب ينتمي المهم أنه عراقي يأخذ حقه وكرامته في بلده".

من جانبه رحب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بما وصفه بعملية التبادل السلمي للسلطة وترسيخ ثقافة الديمقراطية، وقال:

"أنا سعيد جدا بترسيخ ثقافة الديموقراطية بتكريس عملية التبادل السلمي للسلطة البلد بأمس الحاجة إلى تغيير بحاجة إلى اصلاح".

وأعرب الهاشمي عن ارتياحه لنتائج الانتخابات الخاصة بعناصر الاجهزة الأمنية والمعتقلين والمستشفيات التي جرت يوم الاربعاء الماضي:

"هذه الانتخابات لن تكون مبرأة من العيوب أو الأخطاء أو الطعون هذه تحصل في كل دول العالم، ليس لدينا أي مؤشرات حتى هذه اللحظة، التقارير التي وصلت فيما يتعلق بالانتخاب الخاص لا تبعث على القلق وهذا موشر جيد".

وكانت عدد من المنظمات والشخصيات التي أسهمت في مراقبة العملية الانتخابية قد أبدت ارتياحها لسير هذه العملية على الرغم من بعض الخروقات التي شهدها عدد من المراكز الانتخابية بحسب التقارير التي أوردتها منظمات خاصة بمراقبة الانتخابات.
XS
SM
MD
LG