Accessibility links

أمانة بغداد تنوي إنشاء ملعب لكرة القدم يسع 30 ألف متفرج


أكد أمين بغداد صابر العيساوي أن الأمانة رصدت ضمن ميزانيتها لهذا العام الأموال اللازمة لإنشاء ملعب دولي لكرة القدم بدلا من ملعب النادي القديم في منطقة باب المعظم يتسع لـ30 ألف متفرج، مشيرا إلى أن مدة التنفيذ وفقا للتقديرات الأولية لا تتجاوز العامين.

وقال في حديث لـ"راديو سوا " :" كان هناك تنسيق مع المكتب الاستشاري للجامعة التكنولوجية لكن التصميم كان سيئا والسعة غير جيدة. وجهنا دائرة التنسيق وحصل اتفاق مع إحدى الشركات الألمانية. توقعاتنا والمخطط له هو أن تكون ضمن ميزانية عام 2009 لكن تبقى فترة التنفيذ بيد الشركات المتقدمة والعطاءات التي ستقدمها. توقعاتي أن فترة التنفيذ لا تقل عن عامين نظرا لأن الملعب كبير جدا".

وانتقد العيساوي بعض الجهات التي لم يسمها بالتقصير في العديد من المجالات ما حمل أمانة بغداد أعباء مضاعفة لا تنسجم مع واجباتها المعروفة:

"أمانة بغداد واجبها تقديم الخدمات البلدية لكنها اضطرت للدخول في مجالات أخرى نتيجة لتقصير بعض المؤسسات والوزارات في مجالات البلد بأمس الحاجة لها. مثلا في أرض معسكر الرشيد وضعنا التصاميم الكاملة لإنشاء المدينة الرياضية والقرية الأولمبية عن طريق الاستثمار، وحث وزارة الشباب والرياضة على استثمار الأرض العائدة لها في شمال بغداد في منطقة التاجيات لبناء مدينة رياضية متكاملة. مع الأسف حتى قطاع السكن الآن دخلنا به بسبب فشل جهات أخرى على حل هذه المشكلة المستعصية في مدينة بغداد".

العيساوي وعد بتقديم دعم استثنائي لفريق كرة القدم في المرحلة الثانية من الدوري بعد النتائج الكبيرة التي حققها الفريق في المرحلة الأولى:

" توقعاتنا أن المرحلة الثانية ستكون شديدة جدا، هناك جدية من أندية أخرى ستنافس نادي الأمانة مثل نادي الزوراء ونادي النجف أيضا متقدم بقوة، بالتالي فإن المرحلة الثانية هي الأصعب ونحن لن ننظر للمرحلة الأولى بل سنضع دعم استثنائي للهيئة الإدارية وللكادر التدريبي الذي نثق به وبقدراته على تخطي كل الفرق ليكون فريق يليق بأمانة بغداد ويليق بنادي الأمانة وتأريخه".

تجدر الإشارة إلى أن فريق الأمانة الذي تأهل للعب في الدوري الممتاز بعد غياب طويل حل ثانيا في ختام منافسات المرحلة الأولى من الدوري بعد أن جمع 26 نقطة متخلفا عن المتصدر الطلبة بفارق ثلاث نقاط ومتقدما بأربع نقاط عن الزوراء صاحب المركز الثالث.
XS
SM
MD
LG