Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات في ميسان تنهي عمليات عد وفرز الأصوات


أكد المسؤول الإعلامي لمفوضية الانتخابات في ميسان صلاح نعيم إكمال عملية العد والفرز لأصوات الناخبين في جميع مراكز الاقتراع المنتشرة في المحافظة، مشيرا إلى تهيئة الاستمارات الخاصة بعمليات العد والفرز لغرض إرسالها إلى المكتب الوطني.

وأوضح نعيم في حديث لـ" راديو سوا " أن كوادر المفوضية باشرت بتهيئة الاستمارات الخاصة بعملية العد والفرز، مشيرا إلى أن جميع صناديق الاقتراع تم استلامها من المراكز الانتخابية المنتشرة في المحافظة:

"بعد انتهاء عمليات العد والفرز تم استلام كافة بطاقات الاقتراع وصناديق الاقتراع من جميع مراكز الاقتراع المنتشرة في المحافظة وإيداعها في المخازن الرئيسية الخاصة بالمفوضية. وباشرت كوادر المفوضية بتهيئة الاستمارات الخاصة بعمليات العد والفرز لغرض إرسالها إلى المكتب الوطني بعد تدقيقها والتأكد منها".

وأضاف نعيم أن إعلان النتائج الأولية مرهون بالانتهاء من كافة العمليات الخاصة بالمفوضية وسوف تعلن عن طريق مجلس المفوضين في بغداد، موضحا ذلك بالقول:

"الإجراءات حاليا مستمرة من قبل موظفي المفوضية ولا يمكن إعطاء نسبة نهائية بخصوص المشاركة إلا بعد انتهاء الأعمال الخاصة بالمفوضية، وكذلك إعلان النتائج مرهون بالانتهاء من كافة العمليات الخاصة بالمفوضية وسوف تعلن عن طريق مجلس المفوضين في بغداد".

وبحسب مراقبي بعض مؤسسات المجتمع المدني التي أشرفت على عمليات العد والفرز في مراكز الاقتراع المنتشرة في محافظة ميسان، أشاروا إلى أن قائمة "ائتلاف دولة القانون" تتصدر القوائم المتنافسة في المحافظة.
XS
SM
MD
LG