Accessibility links

الهند تعدم آلاف الدواجن تحسبا لانتشار أنفلونزا الطيور


قال مسؤولون في ولاية غرب البنغال شرقي الهند إنه من المقرر أن تشرع السلطات الأحد في إعدام آلاف من الدواجن في محاولة لاحتواء انتشار جديد لانفلونزا الطيور.

وقال المسؤولون إنهم سيبدأون في إعدام طيور الدجاج والبط في قريتين كثيفتي السكان واقعتين في مقاطعة كوتش بيهار بولاية غرب البنغال، وذلك بعدما بينت فحوص لعينات من طيور نافقة إصابتها ببسلالة H5N1 من فيروس انفلونزا الطيور. ونفقت الطيور على مدى الأسبوع الماضي في المنطقة المتاخمة لبنغلادش.

وقال راجيش سينها المسؤول الكبير بحكومة الولاية لوكالة رويترز للأنباء إنه تم تخصيص 30 فريقا لإعدام حوالي 45 ألف دجاجة وبطة بالمنطقة، مشيرا إلى عدم وجود تقارير تفيد بوجود إصابات في صفوف القرويين بالمنطقة.

يذكر أن هذه هي المرة السادسة التي ينتشر فيها الفيروس بين الدواجن في ولاية البنغال منذ عام 2007، حيث أعدم أكثر من أربعة ملايين طائر في مطلع العام الماضي في ما وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه أسوأ انتشار لانفلونزا الطيور بالهند على الإطلاق. ولم تسجل الهند أي حالات إصابة بشرية بالفيروس.

وأصاب الفيروس منذ عاد إلى الظهور في آسيا في عام 2003 نحو 400 شخص في مختلف أنحاء العالم وقتل أكثر من 250 منهم بحسب بيانات نشرتها منظمة الصحة العالمية مطلع الشهر الماضي.

إصابة جديدة في الصين

وفي الصين، أفادت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) يوم السبت بأن امرأة في الـ21 من عمرها أصيبت بسلالة H5N1 من الفيروس في إقليم هونان وسط البلاد، مشيرة إلى أنها تتلقى العلاج في أحد المستشفيات.

وذكرت رويترز أن الأشخاص المخالطون للمريضة وضعوا تحت المراقبة لكن لم يتبين إصابة أحد منهم بالمرض حتى الآن. وأضافت شينخوا أن الصين أرسلت تقارير بشأن الحالة لمنظمة الصحة العالمية.

وكانت الصين قد أعلنت يوم الاثنين الماضي وفاة شاب جراء إصابته بالفيروس في منطقة جوانجشي في جنوب غرب البلاد في خامس حالة وفاة تسجل في يناير/كانون الثاني بسبب المرض.
XS
SM
MD
LG