Accessibility links

نادال يهزم فيدرر ويتوّج ببطولة استراليا المفتوحة للتنس


أحرز الاسباني رفائيل نادال لقب فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس الأحد بعد تغلبه على السويسري روجيه فيدرر بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بعد مباراة استغرقت أربع ساعات ونصف، وحرمه من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى البالغ 14 لقبا.

وأصبح المصنف الأول على العالم أول اسباني يفوز ببطولة استراليا المفتوحة بعد أن حقق الفوز الخامس على التوالي على فيدرر، بما في ذلك نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون العام الماضي.

ورفع نادال رصيده من البطولات الأربع الكبرى إلي ست بطولات، مما يجعله بحاجة إلي الفوز ببطولة أميركا المفتوحة ليكمل فوزه بكافة البطولات الأربع الكبرى.

وارتقت المباراة النهائية الأحد في ملبورن بارك إلي مستوى التوقعات حيث تبادل أفضل لاعبين في جيلهما الفوز بالأشواط والمجموعات على مدار نحو أربع ساعات ونصف الساعة في مباراة تقليدية حفلت بالتسديدات الرائعة والكثير من الدراما.

وتبادل اللاعبان السيطرة على مجريات اللقاء قبل أن يسدد نادال الضربة القاتلة لمنافسه عندما كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع من المجموعة الفاصلة، اثر تسديد فيدرر لكرة خلفية في الشبكة قبل أن يكرر الأمر ذاته في الشوط الثامن ليضمن الفوز بالمباراة.

وأكد نادال تفوقه على فيدرر حيث حقق فوزه الـ11 عليه في 16 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

يذكر أن نادال انتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من فيدرر في أغسطس/آب الماضي بعد أن تربع عليها لأكثر من أربع سنوات متتالية.

XS
SM
MD
LG