Accessibility links

logo-print

الاتحاد الأردني يعلن رسميا إقالة مدرب المنتخب الوطني نيللو فينغادا


أعلن اتحاد الكرة الأردني عقب جلسة طارئة عقدها الأحد برئاسة نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد إقالة البرتغالي نيللو فينغادا من منصبه كمدير فني للمنتخب الوطني، وعدم تجديد عقد معاونه أورلاندو وحلّ الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني.

وضمّ الجهاز ثلاثة من المدربين الوطنيين هم جمال أبو عابد وعبدالله أبو زمع وأنيس شفيق مدرب حراس المرمى واحمد قطيشات مدير المنتخب.

وجاءت هذه القرارات استجابة لمطالب الشارع الأردني الذي عبّر عن غضبه وسخطه للنتائج المتعثرة للمنتخب الوطني في الآونة الأخيرة، حيث سقط المنتخب في أول مباراتين من التصفيات المؤهلة لتصفيات كأس آسيا 2011 بتعادل سلبي مع ضيفة التايلندي وبخسارة 1-2 أمام مستضيفة السنغافوري الأربعاء الماضي ضمن المجموعة الخامسة التي تضم المنتخب الإيراني.

وكان فينغادا قد فشل كذلك في قيادة منتخب الأردن للأدوار النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 بحلوله ثالثا في مجموعته بعد الكوريتين الشمالية والجنوبية.

وقال نضال الحديد إن الاتحاد توصل إلى قناعة بأن هوية المدرب القادم للمنتخب الوطني الأردني ينبغي أن تكون عربية تتفهم ظروف ونفسية اللاعب الأردني، لكنه رفض الإفصاح عن هوية المدرب الجديد.

وأضاف الحديد انه سيتابع منافسات مرحلة الإياب الحاسمة من دوري المحترفين وكذلك مرحلة الذهاب من الموسم الجديد لاختيار التشكيلة القادرة على تمثيل الكرة الأردنية في المرحلة المقبلة، والإبقاء على أمل الأردن في المنافسة على واحدة من بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة.

وكانت مصادر مقربه ومطلعة قد أكدت أن العراقي عدنان حمد سيكون خليفة فينغادا في تدريب منتخب الأردن الوطني في المرحلة المقبلة.

ويقيم عدنان حمد منذ عدة سنوات في العاصمة الأردنية عمان وكانت له تجربه ناجحة مع الكرة الأردنية في قيادة الفيصلي للقب بطولة كاس الاتحاد الآسيوي ولقب الوصيف في بطولة دوري أبطال العرب.

وتوقعت بعض المصادر أن يفاتح الاتحاد الأردني المدرب السوري المعروف نزار محروس الذي استقال مؤخرا من مهمته مع الوحدة السوري، بعد أن حقق سلسلة من الانجازات مع شباب الأردن، حيث قاده للقب كأس الاتحاد الآسيوي والفوز بالبطولات الرئيسة الأربع على المستوى المحلي، وهي الدوري والكأس والدرع وكأس الكؤوس.

XS
SM
MD
LG