Accessibility links

اجتماع ثلاثي في القاهرة لبحث التهدئة وفتح المعابر والمصالحة بين الفصائل الفلسطينية


يجري الرئيسان المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس الاثنين مباحثات في القاهرة يشارك فيها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، وذلك في ضوء التطورات على الصعيد الفلسطيني والمحادثات التي تجريها مصر مع حركة حماس حول التهدئة في قطاع غزة وفتح المعابر.

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل الأحد إلي القاهرة بعد إرجاء زيارة كانت مقررة إلى أوروبا . من جانبه قال الدكتور نبيل شعث الممثل الشخصي للرئيس الفلسطيني بأن سبب إرجاء زيارة الرئيس عباس إلى أوروبا وحضوره إلى القاهرة هو ورود أنباء عن وجود انفراج ملموس في محادثات القاهرة حول التهدئة والمصالحة الوطنية وفتح المعابر‏.

‏ ولدي وصوله إلي القاهرة الأحد اتهم عباس حركة حماس بأنها غامرت بحياة الشعب الفلسطيني ومصيره‏،‏ مشيرا إلي أنه لن يحاور إلا من يعترفون بمنظمة التحرير الفلسطينية من بين الفصائل‏.‏

وجاءت تصريحات عباس ردا على ما أعلنه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة مؤخرا في دمشق من عدم اعتراف حماس بالمنظمة ودعوته إلى إيجاد كيان جديد يجمع الفصائل الفلسطينية.

علي صعيد آخر،‏ يصل وفد حركة حماس إلي القاهرة صباح الاثنين لاستكمال محادثات مع الوزير عمر سليمان حول اتفاق للتهدئة مع إسرائيل‏.‏

XS
SM
MD
LG