Accessibility links

logo-print

فيلم Taken يتصدر إيرادات السينما الأميركية


تصدر الفيلم الجديد Taken "اختطاف" إيرادات السينما في أميركا الشمالية، وتشير التقديرات إلى أن الفيلم حقق ابتداء من يوم الجمعة الماضي نحو 25 مليون دولار.

ويروي الفيلم قصة عميل سابق بالمخابرات يدعى برايان ميلز يستخدم مهاراته القديمة في إنقاذ ابنته كيم البالغة من العمر 17 عاما من قبضة عصابة لتهريب البشر وإجبارهم على ممارسة البغاء في باريس.

والفيلم من إخراج بيري موريل وبطولة ليام نيسون وماغي غريس وزاندر بركيلي وراديفوي بوكفيتش وكاتي كاسيدي.

وتراجع إلى المركز الثاني الفيلم الكوميدي Paul Blart: Mall Cop "حارس أمن" محققا 14 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث فيلم الرعب الجديد The Uninvited محققا 10.5 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم حول فتاة تدعى آنا ريدل وقد خرجت للتو من مستشفى للأمراض العقلية بعد أن تلقت العلاج لمدة 10 أشهر بعد وفاة والدتها التي كانت طريحة الفراش بسبب مرض مزمن ولقيت مصرعها في حريق، وتعافيها معرض للخطر بسبب انعزال والدها وقسوة زوجته ووجود شبح في المنزل.

والفيلم من إخراج تشارلز غارد وتوماس غارد وبطولة ايميلي برونينغ واريل كبيل وديفيد ستريثيرن واليزابيث بانكس ومايا مسار.

وحافظ الفيلم الكوميدي Hotel for Dogs على المركز الرابع، محققا حوالي 9 مليون دولار.

وتراجع من المركز الثالث إلى الخامس فيلم Gran Torino حيث حقق 8.6 مليون دولار، الذي تدور قصته حول والت كوالسكي وهو عسكري سابق خاض الحرب الكورية ويحاول ابن الجيران المراهق ويدعى ثاو سرقة سيارته من طراز غران تورينو التي يعود تاريخ صنعها إلى عام 1972.

ويساعد كوالسكي في القبض على العصابة التي حثت المراهق ثاو على سرقة سيارته، أخرج الفيلم كلينت ايستوود بطولة كريستوفر كارلي وبي فانغ واني هير وبريان هايلي وغيرالدين هيوز ودريما ووكر وبريان هاو.

XS
SM
MD
LG