Accessibility links

كروكر يؤكد التزام أوباما بسحب القوات من العراق بطريقة مسؤولة ووفقا للاتفاقية الأمنية


قال سفير الولايات المتحدة لدى العراق رايان كروكر، إن رئيس بلاده لن يتخذ قراراً يصعب تنفيذه من قبل الحكومة العراقية، أو دون وضع قرارات وبدائل تفضي إلى سحب القوات بطريقة مسؤولة للحفاظ على النجاح الأمني المتحقق في معظم مناطق العراق.


واعتبر كروكر في لقاء مع عدد من رؤساء تحرير الصحف العراقية اليوم الاثنين، أن ذلك يدل على حرص واهتمام الرئيس أوباما بالعراق، وعن التزامه وحكومته بتنفيذ بنود الاتفاقية الأمنية والاتفاقية الإطارية الاستراتيجية وانسحاب القوات الأميركية من العراق بصورة مسؤولة.


وأضاف كروكر أن الأيام القليلة القادمة ستشهد نشاطا فاعلا للجان المشتركة بين العراق والولايات المتحدة لتنفيذ بنود الاتفاقية الأمنية واتفاقية الإطار الاستراتيجية.


وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد أعلن يوم الأحد أن عددا كبيرا من القوات الأميركية في العراق سيعود في غضون عام، مؤكدا أن العراقيين مستعدون الآن لتحمل مزيد من المسؤولية في الملف الأمني، على حد قوله.

وأشاد أوباما في مقابلة مع شبكة أن بي سي التلفزيونية بالانتخابات المحلية التي جرت في العراق يوم السبت، واصفا إياها بأنها كانت أهدأ انتخابات منذ اسقاط النظام السابق عام 2003.

وكان أوباما قد تحدث هاتفيا اليوم الاثنين مع الرئيس جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي حول الانتخابات المحلية، حسب تصريحات المتحدث باسم البيت الابيض.

XS
SM
MD
LG