Accessibility links

logo-print

المتحدث باسم الخارجية الأميركية يعرب عن القلق إزاء انتهاك وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط


علق المتحدث باسم الخارجية الاميركية الإثنين على مقتل مسلح فلسطيني في رفح في هجوم شنته طائرة إسرائيلية ردا على قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق عدة قذائف هاون على جنوب إسرائيل. وقال روبرت وود:

" اننا قلقون من انتهاكات وقف اطلاق النار والمبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل يتحدث مع الاطراف المعنية للمحافظة عليه. ولم يقل احد ان الامر سيكون سهلا والقيادة المصرية تبذل جهودا في هذا الاطار ايضا ونحن ندرك ان الموقف سيكون صعبا لكننا نود البناء عليه في محاولة لجعله دائما".

وقال ان ارسال فريق مهندسين اميركيين متخصص في الانفاق الى غزة ياتي في اطار جهود منع حماس من اعادة تسليح نفسها:

" هذا جزء من جهودنا لنرى كيف يمكن ان نمنع حماس من اعادة تسليح نفسها، وهذاالجهد لا تبذله الولايات المتحدة فقط وانما دول اخرى ايضا معنية بوقف تهريب الاسلحة الى غزة.

غارة اسرائيلية ومقتل مسلح

ويذكر ان مسلحا فلسطينيا لقي مصرعه في رفح في هجوم شنته طائرة إسرائيلية ردا على قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق عدة قذائف هاون على جنوب إسرائيل. وتعليقا على هذه الغارة التي تهدد بانهيار وقف إطلاق النار الهش بين الإسرائيليين والمسلحين الفلسطينيين في قطاع غزة قال ييغال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية:

"لقد قلنا مرارا وتكرارا إننا لن نتحمل قيام حماس وغيرها من الجماعات الإرهابية بقصف الأراضي الإسرائيلية والمدنيين متى شاءت. والخيار الآن متروك لحماس لتحدد إن كانت تفضل التهدئة ووقف إطلاق النار وإعادة بناء غزة، أم تفضل استئناف أعمال العنف".

XS
SM
MD
LG