Accessibility links

الأردن يقول إنه تم تسيير أكثر من 82 من قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة


قال الأردن يوم الاثنين إنه أرسل أكثر من 367 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية من الهيئات الدولية والمنظمات الرسمية لقطاع غزة منذ وقف إطلاق النار وانتهاء الحرب في قطاع غزة قبل أسبوعين.

وقال محمد ماجد العيطان الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الرسمية إنه تم تسيير أكثر من 82 قافلة لشاحنات محملة بمواد طبية ومواد تموينية كالحشايا والأغطية مقدمة من الأردن ومنظمات خاصة ورسمية دولية منذ أن سمحت إسرائيل بإدخال بعض المواد الإنسانية بعد الحملة العسكرية.

وقال العيطان لوكالة أنباء رويترز إن زنة المواد الغذائية والمساعدات التي تخضع لتفتيش أمنى إسرائيلي قبل دخولها القطاع بلغت ستة آلاف طن وقيمتها 9.5 مليون دولار ويتم توزيعها عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ومنظمة الصحة العالمية.

والأردن الذي وقع اتفاق سلام مع إسرائيل هو المعبر الرئيسي لتمرير المساعدات الإنسانية من الدول المجاورة إلى غزة التي شهدت حملة عسكرية إسرائيلية مكثفة على مدى 22 يوما.

وتشكو منظمات الإغاثة التي تقدم مساعدات لمليون ونصف فلسطيني في القطاع من عراقيل تضعها إسرائيل أمام تدفق المساعدات. ويتجلى ذلك بتقييد عدد القوافل المسموح بإدخالها يوميا. وتطالب المنظمات إسرائيل بفتح المعابر بشكل أوسع أمام المساعدات.
XS
SM
MD
LG