Accessibility links

logo-print

الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ في مدينة عسقلان دون وقوع إصابات


أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخا أطلقه فلسطينيون من قطاع غزة انفجر صباح اليوم الثلاثاء في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، وقال ناطق عسكري إن الصاروخ سبب أضرارا لكنه لم يسفر عن إصابات.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة انه أول صاروخ يسقط على عسقلان منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 18 يناير/كانون الثاني بعد الهجوم الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل أكثر من 1330 فلسطينيا.

ومن جانب أخر، صرحت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الثلاثاء أن اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي تمت مقاطعتهما الأسبوع الماضي خلال زيارة قاما بها إلى إسرائيل بعدما التقيا قادة من حماس في دمشق.

وقالت ليفني لإذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه عندما علمت الخارجية الإسرائيلية باتصالات عضوي مجلس الشيوخ قامت بإلغاء كل اللقاءات الرسمية التي كانت مقررة لهما في إسرائيل.

وأضافت أن هذه القضية لن يكون لها انعكاسات على العلاقات مع فرنسا. لكن عندما يمس أمر ما مصالح إسرائيل وكذلك المعتدلين والبراغماتيين في المنطقة، فإننا نشدد ذلك رغم احتمال وقوع خلافات مع فرنسا، حسب تعبيرها.

وفي سياق متصل، أبحرت باخرة محملة بالمساعدات مساء أمس من مرفأ طرابلس في شمال لبنان متوجهة إلى غزة، في بادرة تضامن من ناشطين لبنانيين لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة.

وتنقل السفينة أطنانا من المواد الطبية والأدوية والمواد الغذائية والملابس والألعاب ومواد التنظيف ووحدات دم وفرش مقدمة من هيئات وجمعيات من المجتمع المدني فلسطينية ولبنانية، بحسب مصطفى درنيقة احد أعضاء اللجنة المنظمة.
XS
SM
MD
LG