Accessibility links

logo-print

سيف الإسلام القذافي ينتقد العرب لعدم وجود نظام ديموقراطي يحاسب المسؤولين في دولهم


وجه سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة صحافية نشرت الثلاثاء انتقادا إلى الشعوب العربية لعدم محاسبة حكوماتهم كما يفعل الإسرائيليون، مؤكدا أن الإصلاحات في ليبيا مستمرة رغم قراره باعتزال السياسة.

وقال القذافي الذي يرأس مؤسسة القذافي للتنمية في ليبيا لصحيفة الشرق الأوسط انه "في إسرائيل عندما تحدث أخطاء أو هزيمة يتم إقالة المسؤولين وتتم انتخابات، ويتم تغيير الحكومة ومعاقبتها من خلال آلية ديموقراطية،" مضيفا إن العرب لا يتمتعون بهذه الآلية رغم الحروب الهزائم، على حد تعبيره.

وأكد القذافي أن "العرب لن يتقدموا ولن تقوم لهم قائمة بلا ديموقراطية، تضع الشخص المناسب في المكان المناسب. وعندما تخطئ تجد من يحاسبك."

وغالبا ما يقدم القذافي الذي لا يشغل أي منصب رسمي، على انه الخليفة المحتمل لوالده الذي يحكم البلاد منذ 1969، إلا انه ينفي هذا الأمر، مجددا التأكيد على قراره في سبتمبر/أيلول الماضي اعتزال الحياة السياسية.

ووجه القذافي انتقادات حادة إلى من وصفهم بـ "الفاسدين والشريرين" مؤكدا إن بعضهم "موجودون داخل الدولة الليبية ويحتلون مناصب رسمية،" نافيا أن يكون في ليبيا "حرس قديم" يقف في وجه الإصلاحات التي يدعو إليها.
XS
SM
MD
LG