Accessibility links

logo-print

كلينتون تعلن عن توجه ميتشل إلى الشرق الأوسط وعن اعتزامها القيام بأولى زياراتها للخارج


قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء إن مبعوث بلادها الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل سيعود إلى الشرق الأوسط بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت كلينتون، التي طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بوقف إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية، أن هدف الولايات المتحدة هو قيام دولة فلسطينية قابلة للاستمرار.

كلينتون ستقوم بجولة آسيوية

هذا وتعتزم هيلاري كلينتون القيام بأولى زياراتها للخارج إلى آسيا وعلى الأخص اليابان، وكوريا الشمالية والصين. وصرح دبلوماسيون طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم نظرا لإحتمال تغير جدول الزيارة أن هذه الرحلة ستؤكد إلتزام حكومة الرئيس أوباما بتسوية الأزمة مع كوريا الشمالية، ورغبتها في الحفاظ على العلاقات القوية مع اليابان وتهيئة الفرصة لمزيد من الإرتباط مع الصين.

وقالت السيدة كلينتون:

" إننا جميعا نشارك في فريق واحد هو الفريق الأميركي تحت قيادة الرئيس أوباما الذي يريد منا التعاون مع العالم بوضوح مع إدراكنا أن المصاعب التي نواجهها لن تزول بالتمني ولكن بالتصدي لها بذكاء وعلى الفور، كما أننا نريد إغتنام الفرص السانحة."

وأضافت وزيرة الخارجية الأميركية تقول:

" إنني أفكر يوميا فيما ينبغي عمله كي يصير عالمنا أكثر أمنا وإزدهارا، وكيف أصل ببلادي إلى المكانة التي تريد بلوغها. ورغم صعوبة هذه الفترة إلا أنني أشعر بالتفاؤل، وأرى أن بإمكاننا تحقيق ما وطدنا العزم عليه بقوة مبادئنا وذكاء شعبنا وإخلاصه".

XS
SM
MD
LG