Accessibility links

كتاب بلا حدود في العراق تتعاقد مع سوريا لتدريب العاملين في الإعلام العراقي


أكد علي الغدير الناطق باسم "كتاب بلا حدود" في العراق والشرق الأوسط ومديرها الإداري، أن المنظمة تعاقدت مؤخرا مع الأكاديمية السورية للتطوير والتدريب لغرض فتح دورات تدريبية للصحفيين والإعلاميين العراقيين لتطوير مهاراتهم وزيادة قابلياتهم.

وأشار الغدير في حديث لـ"راديو سوا" إلى أن المتدربيين سيحصلون على شهادة الدبلوما في الإعلام بعد مدة تدريب لا تتجاوز الثلاثة أشهر، وأضاف:

"قبل مدة، سافرت مع رئيس المنظمة قيس الرضواني إلى سوريا وتعاقدنا مع الأكاديمية السورية للتطوير والتدريب والتي بدورها متعاقدة مع معهد الجزيرة للتطوير و"راديو مونتي كارلو"، راديو فرنسا الدولي. هذه الأكاديمية تمنح المتدرب شهادة الدبلوما في الإعلام من خلال الدراسة فيها لمدة ثلاثة أشهر، مقابل مبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف و500 دولار".

وأوضح الغدير أن تلك الدورات لم تلق قبولا لدى أغلب المؤسسات والجهات الإعلامية في البلد والتي اعترضت على قصر مدة الدراسة، واتهم تلك المؤسسات بالتمسك بما دعاها الفكرة المتوارثة بأن يدرس الشخص لمدة أربع أو خمس سنوات للحصول على مثل تلك الشهادات.

يشار إلى أن منظمة "كتاب بلا حدود" والتي تأسست بداية عام 2005 أخذت على عاتقها الاهتمام بشؤون الكتاب والصحفيين والدفاع عن حقوقهم. ودأبت مؤخرا على إقامة دورات تدريبية وورش عمل للإعلاميين والصحفيين حول إدارة العمل الصحفي بالتنسيق مع برنامج دعم الإعلام العراقي المستقل لتحسين أدائهم وتطوير قدراتهم الإعلامية.
XS
SM
MD
LG