Accessibility links

النجيفي يؤكد فوز قائمته بـ 60 بالمائة من الأصوات في نينوى


أعلن أسامة النجيفي النائب عن القائمة العراقية راعي قائمة تجمع الحدباء الوطنية الموحدة في محافظة نينوى، عن حصول قائمته على نسبة الـ 60 بالمائة من أصوات الناخبين ضمن النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات.

ودعا النجيفي الكيانات الفائزة الأخرى إلى التحالف مع قائمته مشترطا على الكتل والقوائم الكردية التفاهم حول القضايا المختلف عليها.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي عقده ببغداد: "أرجو أن يتفهم الأخوة في الأحزاب الكردية الواقع الجديد، وسيكون لنا معهم حوار حول ملفات الخلاف، المعتقلين والمهجرين والحدود الإدارية والأجندة السياسية، وسنكون إيجابيين حول تهدئة الأحوال وإعادة العلاقات إلى الأفضل بعد حل المشاكل وإزالة أسباب التوتر".

من جهته، أبدى النائب عن التحالف الكردستاني سعدي البرزنجي استعداد الأكراد للتحاور مع الجهات كافة، عادا ما ذكره النجيفي عن النسب التي حصلت عليها قائمتـه افتراضية وغير حقيقة كون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لم تعلن نتائجها بعد.

وشارك في الانتخابات المحلية في محافظة نينوى نحو مليون ناخب من أصل مليون و600 ناخب، حسب ما أكد النجيفي، الأمر يجعل منها ثاني محافظة بعد صلاح الدين في تحقيق أعلى نسبة من المشاركة في الانتخابات.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG