Accessibility links

النساء يبذلن قصاري طاقتهن للنجاح في المناصب القيادية


أظهرت تقرير صدر مؤخرا أن النساء إذا تم اختيارهن مديرات أو رئيسات في العمل فأنهن يبذلن قصاري طاقتهن من أجل النجاح في مهامهن الجديدة ويواظبن علي حضور الاجتماعات بانتظام.


وتوصل الباحثان البروفيسور رينيه آدمز والدكتور دانيال فيريارا من جامعة كوينز لاند للتجارة في مقاطعة كوينزلاند الاسترالية إلى هذه النتيجة استناداً إلى معلومات حصلا عليها من مركز أبحاث "انفستر ريسبونسيبيلتي" الأميركي من أجل معرفة دور ومساهمات المرأة في ميدان العمل.

وتبين للباحثين أن النساء اللواتي يتم اختيارهن كمديرات في العمل يحرصن علي حضور اجتماعات الشركة التي يعملن فيها والحفاظ علي مصالح المساهمين أكثر من الرجال وهنّ لا يتورعن عن اتخاذ قرارات صعبة إذا تطلبت المصلحة ذلك.

وقال البروفيسور أدمز إن هذه الدراسة تؤكد إن النساء يحضرن اجتماعات الشركات أكثر من الرجال، كما تبين أن المشاركة في اجتماعات اللجان في الشركات تكون نسبتها أعلي إذا حضرتها النساء.


اضاف أدامز أن هناك تفسيرا لذلك وهو أن النساء عندما يصبحن مديرات فإنهن يتصرفن بشكل جدي ويبدين استعداداً أكبر لاتخاذ قرارات صعبة، مشيراً إلى أن الشركات النرويجية بدأت اعتباراً من يناير/كانون الثاني من العام الماضي تطبيق قرار يجبر الشركات أن يكون لديها علي الأقل من 40 بالمئة من النساء في مناصب مدير أو رئيسة عمل.


وقال إن اسبانيا سوف تبدأ بتطبيق هذا القرار اعتباراً من عام 2015.
XS
SM
MD
LG