Accessibility links

وزير إسرائيلي يهدد باغتيال هنية ونتانياهو يتعهد باجتثاث حماس من غزة


هدد وزير الإسكان الإسرائيلي زئيف بويم علنا الأربعاء باغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية.

وقال بويم العضو في حزب كاديما والذي لا يملك أي سلطة قرار حول المسائل الأمنية، إن المرحلة المقبلة للعمليات الإسرائيلية في غزة يجب أن تكون القضاء على "الإرهابي هنية" لأنها الوسيلة الوحيدة لوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، حسب تعبيره.

"اجتثاث حماس"

وفي السياق نفسه، تعهد زعيم حزب الليكود الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يتوقع أن يفوز بالانتخابات التشريعية القادمة بالقضاء على حركة حماس.

وقال نتنياهو في مؤتمر هرتزيليا السنوي شمال مدينة تل أبيب إن عملية "الرصاص المصبوب" التي شنتها القوات الإسرائيلية ضد مسلحي حركة حماس في الشهر الماضي انتهت قبل أن تتحقق أهدافها، وأن إسرائيل ليس لديها أي خيار آخر سوى اجتثاث حماس من غزة، واصفا حكومة حماس بأنها أداة لإيران وأنها التهديد الحقيقي لإسرائيل.

كما قال زعيم الليكود إن أي أراض قد تتنازل عنها إسرائيل سينتزعها من وصفهم بالمتطرفين، وذلك في إشارة إلى احتمال انسحاب إسرائيل من أراض في من الضفة الغربية مقابل السلام في أي مفاوضات مع الفلسطينيين.

وأضاف أن المفاوضات مع الفلسطينيين يجب أن تركز على القضايا الاقتصادية والأمن، مشيرا إلى أن مفاوضات من ذلك القبيل لن تكون بديلا للمفاوضات السياسية الرامية إلى توقيع اتفاق سلام وإنما تمثل المسار الوحيد في اتجاه التوصل إليه، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG