Accessibility links

logo-print

وزير الشباب يعلن إطلاق المنح المالية للاتحادات الرياضية


أعلن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر أن الوزارة قررت إطلاق المنح المالية للاتحادات الرياضية وفقا لميزانية العام الماضي، فضلا عن منح قطعة أرض لكل اتحاد مركزي من الأراضي العائدة للوزارة مع سيارة نقل كبيرة.

وأضاف الوزير جعفر في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة عقب اجتماعه مع رؤوساء الاتحادات الأولمبية وغير الأولمبية، قوله: "وفقا لميزانية عام 2008 يطلق الصرف بصورة شهرية، كما هو موجود في منهاج وزارة المالية لحين إكمال اللجنة المشكلة من قبل الهيئة المؤقتة لحسم ميزانية 2009، وقد وعدناهم بالتبرع بقطعة أرض وسيارة لكل اتحاد للتقليل من تكاليف التنقل".

ونفى جعفر أن تكون الوزارة طرفا في التلكؤ الحاصل في انتخابات الاتحادات المركزية المتبقية، وقال إن هناك اتفاقا تم بين الوزارة ورؤوساء الاتحادات الرياضية تضمن مناشدة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالإسراع في إكمالها تمهيدا لإقامة انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء شهد حضور 14 رئيس اتحاد أولمبي و11 رئيس اتحاد غير أولمبي، فيما تغيب رئيس اتحاد كرة السلة الأمين العام للجنة الأولمبية المجمدة حسين العميدي، ورئيس اتحاد الجودو سمير الموسوي الذي اعتقلته قوة مشتركة من الجيش العراقي والقوات الأميركية قبل حوالي أسبوعين لأسباب لم يعلن عنها بعد.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي :
XS
SM
MD
LG