Accessibility links

اوركسترا قطر تحيي السبت حفلا لصالح أطفال غزة


تحيي أوركسترا قطر الفلهارمونية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مساء السبت المقبل حفلا موسيقيا بعنوان "الموسيقى من اجل أطفال غزة" يخصص ريعه لأطفال قطاع غزة الذي تعرض أخيرا لهجوم إسرائيلي دام 22 يوما وقتل ما يقرب من 1300 شخصا.

وقال سيف الحجري نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء حضره الفنان مارسيل خليفة المدير الموسيقي لأوركسترا قطر إنه تم تخصيص 550 تذكرة فقط للحفل بواقع 75 و200 و300 ريال قطري للتذكرة الواحدة.

ودعا الحجري الجماهير إلى المساهمة في هذا العمل الإنساني سواء من خلال شراء التذاكر لحضور الحفل أو من خلال صناديق التبرع التي سيتم توزيعها في مكان الحفل.

وقال مارسيل خليفة في المؤتمر الصحفي إن الحفلة خصصت لأطفال غزة مضيفا أن الفرقة ستقوم قريبا بالعزف في أحد مهرجانات واشنطن الضخمة، وأضاف أن من المهم التوجه بهذا العمل إلى العالم والدفاع عن الحق الفلسطيني.

وتحظى أوركسترا قطر الفلهارمونية التي تضم 101 موسيقي محترف من 30 جنسية مختلفة بينهم 12 من العالم العربي بدعم الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر ورئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وكانت الشيخة موزة وقفت الأسبوع الماضي وراء إطلاق قناة الفاخورة التلفزيونية التي بثت برامجها لمدة ستة أيام وجمعت تبرعات لصالح دعم التعليم وإعادة الإعمار في غزة بقيمة مئة مليون دولار.

كما أعلنت تأسيس وقف بقيمة 200 مليون دولار لإعادة تأهيل المؤسسات التعليمية في القطاع.

XS
SM
MD
LG