Accessibility links

logo-print

صحيفة عراقية تؤكد تصدر قائمة المالكي لانتخابات مجالس المحافظات


أكدت صحيفة الصباح العراقية الرسمية تصدر قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي لانتخابات مجالس المحافظات التي جرت السبت الماضي في تسع محافظات عراقية، في حين تقدمت قوائم مختلفة في المحافظات الأخرى.

واستندت الصحيفة العراقية في هذا الخبر على مصادر مطلعة في المفوضية العليا للانتخابات المستقلة بعد فرز نحو 90 بالمئة من صناديق الاقتراع في المحافظات الـ14 التي جرت فيها الانتخابات.

وأكدت المصادر التي طلبت عدم الكشف عنها أن قائمة المالكي تصدرت في محافظات بغداد والبصرة والعمارة وبابل والديوانية، بالإضافة إلى ذي قار والمثنى والنجف وواسط.

وذكرت مصادر المفوضية أن خمس قوائم جاءت بعد ائتلاف دولة القانون في بغداد وهي قائمة شهيد المحراب والأحرار والتوافق والمشروع الوطني والعراقية.

وأوضحت المصادر أن قائمة الحدباء جاءت في الترتيب الأول في نينوى وقائمة الحبوبي في كربلاء، فيما حلت جبهة التوافق في المرتبة الأولى بمحافظة صلاح الدين وديالى، فيما تتنافس قوائم الصحوات والتوافق والمطلك في الانبار.

النتائج النهائية بعد 21 يوما

من جهته، أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات المستقلة في العراق فرج الحيدري أن اليوم الخميس سيشهد إعلان النتائج الأولية للانتخابات بينما تعلن النتائج النهائية بعد مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

وأضاف الحيدري أن شكاوى وردت من قبل بعض الأحزاب في محافظة الانبار وبعض المحافظات الأخرى إلى المفوضية بخصوص خروقات في العملية الانتخابية، مبينا أن المفوضية تحقق في جميع الشكاوى التي وردتها حسب الأولوية.

وكشف الحيدري عن لجان من المفوضية تعمل في محافظة الانبار لحل مسألة تبادل بعض الأحزاب الاتهامات بتزوير نتائج الانتخابات في المحافظة.
XS
SM
MD
LG