Accessibility links

logo-print

مارسيل خليفة يشارك أوركسترا قطرية في حفل لدعم أطفال غزة


قال الفنان مارسيل خليفة الذي يشارك أوركسترا قطر الفلهارمونية السبت القادم أمسية موسيقية بعنوان الموسيقى من أجل أطفال غزة، "إننا نقدم هذا الحفل لأطفال غزة علنا نقدر أن نجعل الحلم قنديلا "مضيفاً،" أنه عندما تكون القضية هي قضية وطن فلن تكون الموسيقى محايدة أبدا".

وأشار خليفة إلى أن الآلات الموسيقية "ستعزف كل التعابير لتكشف للعالم إننا موجودون ونطارد الاحتلال بالعزف" مضيفاً، "أن الموسيقى التي ستعزف نقدمها لأطفال فلسطين لتحلق نحو سماء جديدة لسمائهم ولتذكر أن للفلسطينيين وطنا" مشددا على أن الموسيقى "يجب أن تكون في خدمة القضايا الوطنية والإنسانية".

وقال خليفة" إن الموسيقى ليست إلا في قلب المواجهة المحررة للوطن وللإنسان" مضيفاً، "أن الأمسية المقامة ستعبر عن المسؤولية تجاه الشعب الفلسطيني وتجاه الوطن ولتقف في وجه إخراج المثقفين من المعركة".

من جانبه قال سيف الحجري نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية في مؤتمر صحفي الخميس حضره الفنان مارسيل خليفة المدير الموسيقي لاوركسترا قطر إنه تم تخصيص 550 تذكرة فقط للحفل بواقع 75 و200 و300 ريال قطري للتذكرة الواحدة حيث يخصص ريع الحفل لدعم أطفال قطاع غزة.

ويقدم الفنان مارسيل خليفة في المقطع الثاني من الحفلة الموسيقية مقطع كونشرتو الأندلس باستخدام العود إلى جانب الآلات الموسيقية المستخدمة في الأوركسترا وكونشرتو الأندلس هي موسيقى تترجم رحلة العرب إلى الأندلس.

يذكر أن أوركسترا قطر الفلهارمونية قدمت أولى حفلاتها في شهراكتوبر/ تشرين الأول الماضي بمشاركة 101 موسيقي محترف من 30 جنسية 12 منهم من العالم العربي.

XS
SM
MD
LG