Accessibility links

ملياردير مصري موقوف في دبي بتهمة النصب على عملائه


أوقفت سلطات الأمن الإماراتية الملياردير المصري نبيل البوشي صاحب مجموعة من الشركات المالية بتهمة النصب وإعطاء شيكات بدون رصيد شملت ملايين الدراهم والدولارات بغرض التداول في سوق الأوراق المالية مقابل تحرير شيكات.

وقال مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي إن البوشي موقوف بشأن البلاغات الموجهة ضده وأنه لن يتم تسليمه إلى السلطات المصرية إلا بعد الانتهاء من القضايا المرفوعة ضده وقضاء مدة العقوبة التي سيحكم عليه بها وذلك وفقا للاتفاقات المبرمة والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وكان النائب العام المصري قد أعلن في القاهرة أنه طلب من السلطات الإماراتية تسليم البوشي لاتهامه بتلقي أموال بلغت في جملتها 37 مليون دولار أميركي، حيث بلغت جملة البلاغات المفتوحة ضده نحو 48 بلاغا.

وضمت قائمة ضحايا البوشي عدد من الفنانين والممثلين المشهورين ونجوم الكرة منهم الممثلة ليلى علوي التي قالت إنها فقدت أكثر من 500 ألف دولار أميركي، والممثلة ميرفت أمين والتي فقدت مبلغا مماثلا كما فقد زوجها السابق الممثل حسين فهمي 2 مليون دولار .

وشملت أيضا نجم الكرة السابق الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي الذي خسر ستة ملايين دولار كما ضمت حسن القباني شقيق وزير الصحة المصري حاتم القباني الذي فقد 12 مليون دولار أميركي، وتضم القائمة أسماء أخرى نشرتها صحيفة روز اليوسف المصرية اليومية.

من جهته أكدت مصدر في الشرطة المصرية ما ذهبت إليه السلطات الإماراتية من أن المتهم الذي يحتجز في دبي سوف لن يرحل إلى مصر إلا بعد اتمام إجراءات محاكمته في دولة الإمارات العربية في تهم مماثلة.

XS
SM
MD
LG